تحميل افضل برامج تسريع الكمبيوتر وتسريع الاداء للويندوز

3.9/5 الأصوات: 596
تطوير
الاخير
بحجم
200 mb
المتطلبات
يعمل علي جميع الانظمة

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

برنامج تسريع الكمبيوتر، يعاني الكثير من مستخدمي الويندوز من بطئ الكمبيوتر الخاص بهم، ويبحثون عن برامج تسريع الكمبيوتر، خاصة ان مشكلة بطئ الكمبيوتر لها الكثير من الاسباب قد تكون اسباب خاصة بالسوفت وير وهي موضوع مقالنا اليوم، واسباب أخرى خاصة بالهارد وير اي تلف او مشكلة في الرام او المعالج الخاص بالكمبيوتر وحل تلك المشكلة تغيره اقطعه التالفة، حتى تقوم بتسريع الجهاز الخاص بك سوف  تستعين باحد البرامج المصممة لحل مشاكل الكمبيوتر وتسريعه للحصول على افضل اداء.
برنامج تسريع الكمبيوتر

اسباب بطئ الكمبيوتر كيفية تسريعه

قبل البحث عن برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 7، او اي اصدار اخر من الويندوز يجب ان تتجنب المشاكل التى تسبب ضعف في اداء الكمبيوتر، وسوف نذكر لك في موسوعة 3d الاسباب الشائعة التي تسبب بطئ الكمبيوتر وكيفية تسريعه بواسطة برامج تسريع الجهاز، لان قد تلاحظ عند تشغيل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر بطئ  ملحوظ او عند تشغيل  اي برنامج اخرى،لذلك سوف نشرح اولاً الاسباب الاكثر شيوعاً.

1- تشغيل اكثر من برنامج في نفس التوقيت

الكمبيوتر من الأدوات التي تقوم بإنجاز اكثر من مهام في نفس الوقت، ولكن لكل شئ حدود فلا يمكن ان يكون ذو ذاكر عشوائية 4 جيجا ويقوم بتشغيل برامج والعاب في وقت واحد، تحتاج الى اكثر من 4 جيجا رام، بالتأكيد سوف يتسبب ذلك في تقيد الكمبيوتر وجعله بطئ، وتلك المشكلة لن تنفع افضل برامج تسريع الكمبيوتر معك، حت يمكنك تحميل برامج الكمبيوتر وفتحها في ان واحد مع الالعاب، تحتاج الى توفير قطع غيار افضل من الحالية.

2- استخدام اكثر من برامج مضاد للفيروسات

يقوم بعض مستخدمي الكمبيوتر بتثبيت اكثر من برنامج مضاد للفيروسات اعتقادا منهم انهم يقومون بحماية افضل للخصوصية والكمبيوتر  الخاص بهم، ولكن ذلك من اكثر الاسباب إصابة الكمبيوتر بالفيروسات، ويسبب بطئ لا يمكن تسريعه، الا في حالة تثبيت برنامج واحد فقط، يمكنك معرفة برامج ويندوز 10 التي يجب ان تتوافر على الكمبيوتر الخاص بك واختيار منهم افضل برنامج حماية من الفيروسات.

3- فتح اكثر من متصفح في وقت واحد

المتصفحات من اكثر البرامج التي تستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر خاص اذا كنت تفتح فيسبوك للكمبيوتر، او كنت تفتح اكثر من علامة تبويب في وقت واحد، حيث تسهلك المتصفحات الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، وتستهلك البرامج ايضا كذلك،مما يتسبب في اختناق الكمبيوتر وجعله يعمل بشكل بطئ.

4- سعة الرامات قليلة

ان تطور البرامج والالعاب في عصرنا الحالي يحتاج الى ram ذو سعة كبيرة على عكس السابق، كان من رامات سعتها 2 جيجا تفي بالغرض ويكون الكمبيوتر سريع ولن تحتاج الى برنامج تسريع الكمبيوتر، ولكن تطورت الالعاب فاصبحت اكثر واقعية، وتطورت البرامج لتعطي لك تجرب افضل، ولكن جاء ذلك على حساب استهلاك الرامات، ليعمل مع الكمبيوتر بكفائة عليا تحتاج الى رامات لا تقل عن 4 جيجا اذا كان استخدامك تصفح فقط او 8 جيجا اذا كنت تصفح وتفتح احد البرامج الاخرى او الالعاب.

5- امتلاء القرص c

من اسباب تسريع الكمبيوتر هو الاعتناء بوجود مساحة خالية على قرص الويندوز، لان ذلك من اكثر الأسباب شيوعاً في الاحساس بان الكمبيوتر يعاني من مشكلة، كل ما عيك هو مسح البرامج الزائدة او نقل ملفت التحملات الى مكان اخرى.

6- اقلاع البرامج عن فتح الكمبيوتر

عندما تقوم بفتح الكمبيوتر من زر الطاقة هناك برامج تبداء في الخلفية مباشر عليك ايقافها ان كنت لا تستخدمها، لانها تتسبب في استهلاك الكثير من موارد الكمبيوتر وتسبب مشكلة في سرعة الكمبيوتر، يمكنك معرفة استهلاك الرامات والهارد وما البرامج التي تعمل في الخلفية عن طريق الدخول الى “task manager”  ولفتح الاداء يمكنك تتبع الخطوات التالية.

1- اضغط على زر ” alt+Ctrl+Delete” سوف تفتح لك شاشة بها اكثر من خيار قم بالضغط على  “task manager”

تسريع الكمبيوتر

2- قم بالضغط على خيار “performance” سوف يظهر لك استهلاك الكمبيوتر بالتفصبل

اذا قمت بمعرفة الاستهلاك وكان لا يتخطى 100% هان نلجاء الى  برنامج تسريع الكمبيوتر.

برنامج تسريع الجهاز

 

تحميل برامج تسريع الكمبيوتر حتى تحصل على افضل اداء

يوجد اكثر من برنامج تسريع للكمبيوتر، البرامج تشبه بعضها بنسبة كبيرة، ولكن هناك برامج تقوم بوظيفة مختلفة عن الاخرى حيث ان هناك برنامج تنظيف الكمبيوتر يقوم بعمل فحص وازالة الملفات الضارة والغير هامة ويساعد ذلك في تسريع الجهاز، وهناك برامج تقوم بازالة الفيروسات من الكمبيوتر لان الفيروسات تسبب مشاكل كثيرة.

1- برنامج سي كلينر CCleaner

برنامج سي كلينر من اشهر برامج تسريع الكمبيونر ويندوز 10 او اي اصدار اخرى من الويندوز سواء كان ويندوز 7 او ويندوز xp، وهو برنامج صغير الحجم، يقوم بتسريع نظام الكمبيوتر الخاص بك وتحليل الأخطاء وتصليحها مما يعطي لك اداء افضل للكمبيوتر، يقوم البرنامج بحذف الملفات الضارة والغير مهمه، البرنامج يساعدك على تحسين الكمبيوتر دون الحاجه الى تثبيت ويندوز جديد كل فترة من الزمن، اذا تمحذفف احد الملفات عن طريق الخطاء وذلك نادر الحدوث فيمكن استعدات الملفات المحذوفه عن طريق برنامج استرجاع المحذوفات، ولكن بعد القيام بتسريه الويندوز.

تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر بالعربي

مميزات برنامج سي كلينر لتسريع الويندوز

  • مجاني لا يحتاج الى دفع مقابل مادي لتثبيته على الكمبيوتر.
  • لا يحتاج الى محترف للتعامل مع لانه يتمتع بواجهة بسيطة
  • يدعم اللغة العربية والكثير من اللغات الاخرى.
  • يقوم بتسريع الكمبيوتر والمتصفح والبرامج ويعطي اداء قوي للويندوز.
  • يقوم بحف الملفات المكررة في الويندوز التي تسبب بطئ في الاداء.

تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر سي كلينر

تحميل

2- برنامج Avast Antivirus

برنامج افاست المقاوم للفيروسات هو احد برامج الكمبيوتر الشهيرة، حيث يعاني بعض مستخدمي الكمبيوتر من بطئ  غير واضح له اسباب، ويتسألوا عن طريقة تسريع الكمبيوتر، ولكن يكون سبب ذلك هو بعض الفيروسات الضارة، لذلك نرشح لكم في موسوعة 3d افضل برنامج  يقوم بمسح الفيروسات وتسريع الجهاز الى اقصى سرعة.

تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر

شاهد ايضا: افضل برامج ويندوز 7

مميزات برنامج افاست لتسريع الجهاز

  • مجاني تماماً، ولا يطلب دفه مبلغ من المال للتحميل.
  • يدعم اللغة العربية دون مشاكل واللغات الأجنبية الاخرى.
  • يقوم بحذف الفيروسات مما يساعد على اداء افضل للكمبيوتر.
  • خفيف على الكمبيوتر ولا يتطلب امكانيات عالية لكي يعمل.

تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *